7c6a7094805ec07abad86d4e33594f3b

اسم فلسطين لن يمحوه عدوان ولا قتل ولا حصار ولا تجويع كلمة وزير الأوقاف

وزير الأوقاف

 ألقى الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، كلمة مؤثرة خلال المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، مؤكداً أن اسم فلسطين سيظل خالداً رغم كل المحن والعدوان. وقال إن المرأة الفلسطينية تمثل رمزاً للصبر والكرامة، وقد سجلت اسم فلسطين في وعي الأجيال بفضل صمودها وتضحياتها العظيمة. وأضاف أن المرأة الفلسطينية تحملت أعباء فقدان أفراد أسرتها وصعوبات الحياة، ولكنها بقيت ثابتة على الأرض، متمسكة بمبادئها ورافضة للنزوح أو التهجير.

وزير الأوقاف


من جانبه، ألقى الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، كلمة رئيسية في افتتاح المؤتمر الدولي الأول للواعظات، الذي يُعقد ضمن فعاليات المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي". وأشاد عياد بدور المرأة في تعزيز الوعي الديني والوطني، مشيراً إلى مساهمتها الكبيرة في بناء الحضارة والعمران.



في بداية كلمته، عبر المفتي عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على تكليفه بمنصب الإفتاء، معتبراً ذلك شرفاً ومسؤولية كبيرة. كما أعرب عن امتنانه للإمام الأكبر شيخ الأزهر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، لدوره البارز في تعزيز القيم الدينية والوطنية، وأشاد بتضحيات المرأة الفلسطينية، التي قدمت الكثير من أجل قضيتها.