7c6a7094805ec07abad86d4e33594f3b

الأهلي يواجه طلب جورماهيا الكيني قبل مواجهته في دوري أبطال أفريقيا بالموافقة

دوري ابطال افريقيا

 يتواصل مسؤولو نادي جورماهيا الكيني مع إدارة النادي الأهلي لمناقشة احتمالية إقامة مباراة الذهاب لدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا في مصر، بسبب عدم جاهزية ملعب جورماهيا. هذه الخطوة قد تكون مناسبة لجهاز الأهلي الفني بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي يرى أن إقامة المباراة في مصر سيجنبه عناء السفر إلى كينيا، خاصة أن المباراة تأتي في بداية الموسم الجديد.

دوري ابطال افريقيا


من المقرر أن تُقام مباراة الذهاب في 13 أو 14 سبتمبر خارج القاهرة، بينما ستقام مباراة الإياب في مصر في 20 أو 21 سبتمبر. الأهلي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، يتطلع لبداية قوية في البطولة التي حققها الموسم الماضي بفوزه على الترجي التونسي بهدف نظيف في المباراة النهائية.



ويمثل مصر في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم الأهلي وبيراميدز، في حين ينافس الزمالك والمصري في كأس الكونفدرالية الإفريقية. وتم إعفاء الأهلي من خوض المراحل التمهيدية للبطولة هذا الموسم بناءً على تصنيفه المرتفع من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).



وفي إطار الاستعدادات للموسم الجديد، قرر الجهاز الفني للأهلي إجراء قياسات بدنية للاعبيه لضمان جاهزيتهم قبل انطلاق المنافسات، حيث يسعى الفريق لمواصلة تحقيق الإنجازات محليًا وإفريقيًا.


موعد مباراة الأهلى القادمة في دوري أبطال أفريقيا أمام جورماهيا الكيني

يتأهب فريق الكرة بالنادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر لبدء موسمه الجديد بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بعدما اختتم الموسم الماضي بتحقيق أربع بطولات وهي: الدوري المصري، كأس مصر، السوبر المصري، ودوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى حصد برونزية كأس العالم للأندية.


في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، يلتقي الأهلي بفريق جورماهيا الكيني، الذي تأهل بعد تخطيه فريق المريخ جوبا بصعوبة، رغم خسارته في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0، إلا أنه فاز في مجموع المباراتين بنتيجة 5-2.



ويمثل مصر في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم الأهلي وبيراميدز، بينما ينافس الزمالك والمصري في كأس الكونفدرالية. وقد أعلن "كاف" استثناء الأهلي من خوض المراحل التمهيدية للبطولة بسبب تصنيفه العالي.



موعد مباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني:

  • مباراة الذهاب ستقام خارج القاهرة يومي 13 أو 14 سبتمبر 2024.
  • مباراة الإياب ستقام في القاهرة يومي 20 أو 21 سبتمبر 2024.


القناة الناقلة: يمكن متابعة مباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024/2025 عبر قنوات "بي إن سبورتس"، الناقل الحصري للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.