7c6a7094805ec07abad86d4e33594f3b

رسميا تعليق الدراسة جدة بسبب الامطار

تعليق الدراسة جدة

 بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد وحفاظاً على سلامة الجميع، قررت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة تحويل الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي يوم الثلاثاء. القرار يشمل تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس بجدة ورابغ وخليص، وكذلك في العاصمة المقدسة ومحافظاتها الجموم، بحرة، الكامل، لجميع المدارس الصباحية والمسائية والتعليم المستمر.


تعليق الدراسة جدة


هذا الإجراء جاء في ظل توقعات بهطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد وجريان السيول على أجزاء من منطقة مكة المكرمة. نتمنى السلامة للجميع خلال هذه الظروف الجوية.



نبه المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين إلى توقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة في منطقة مكة المكرمة، والتي تشمل محافظة جدة. وأوضح المركز أن هذه الأحوال الجوية قد تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، وتساقط البرد، وجريان السيول. ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة الجوية حتى الساعة الثانية من صباح يوم الثلاثاء.



كما شهدت منطقة مكة المكرمة يوم الاثنين هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة في أنحاء متفرقة. وفي إطار الاحتياطات المتخذة، كانت السلطات السعودية قد علقت الدراسة الحضورية في منطقة المدينة المنورة يوم الأحد الماضي، حيث تم تحويل الدراسة إلى نظام التعليم عن بُعد عبر منصة "مدرستي" حرصًا على سلامة الجميع.