7c6a7094805ec07abad86d4e33594f3b

تطورات جديده فى قضية وفاة الباحثة المصرية ريم حامد

ريم حامد فرنسا

 تصدر اسم الباحثة المصرية ريم حامد مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بعد وفاتها في فرنسا بظروف غامضة، خاصة بعد إعلانها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعرضها لتهديدات ومضايقات من أشخاص لم تحدد هويتهم، لكنها ألمحت إلى أنهم مرتبطون بجهة عملها.

ريم حامد فرنسا


تشابهت وفاة ريم حامد مع حادثة وفاة عالمة الذرة المصرية سميرة موسى، التي توفيت في ظروف غامضة أيضاً في الولايات المتحدة، مما أثار تكهنات حول ملابسات وفاة ريم.

تفاصيل العثور على الجثمان

أكد صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، أن الباحثة ريم حامد كانت متخصصة في البيولوجيا التكاملية، وتم العثور على جثمانها أمام شقتها في فرنسا. وأشار إلى أن التحقيقات تجري بسرية تامة، وقد تستغرق ما يصل إلى 10 أيام. كما أوضح أن الجثمان لن يتم نقله إلى مصر إلا بعد الانتهاء من التحقيقات والتأكد من سبب الوفاة.

نبذة عن ريم حامد

حصلت ريم حامد على درجة البكالوريوس في البايوتكنولوجي من جامعة القاهرة، ثم واصلت دراستها في جامعة باريس حيث حصلت على الماجستير في علم الجينوم. كانت ريم تعمل على أبحاث الدكتوراه في مجال التعبير الجيني، والذي يتناول إنتاج البروتينات من المعلومات الجينية، بهدف فهم أسباب انتشار الأمراض وطرق الوقاية منها.

التهديدات والمضايقات

نشرت ريم عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنها كانت تتعرض لتهديدات ومضايقات من أفراد لم تكشف عن هوياتهم، لكنها أشارت إلى أنهم يعملون في مجالها. كما أشارت إلى تعرضها لمحاولة اغتيال على يد جارتها، التي رشّت مواد مخدرة أمام باب شقتها، مما تسبب في مشاكل صحية لها. لاحقاً، قامت ريم بحذف هذه التدوينات قبل أن يتم الإعلان عن وفاتها.

موقف وزارة الخارجية المصرية

أصدرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بياناً أكدت فيه متابعتها للتحقيقات عن كثب. وقد تواصلت القنصلية المصرية في باريس مع السلطات الفرنسية للحصول على تفاصيل التحقيقات وسبب الوفاة. وشدد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، على أهمية متابعة التحقيقات لضمان كشف الحقيقة، وتسهيل إجراءات إعادة الجثمان إلى مصر بعد انتهاء التحقيقات.

تتزايد التساؤلات حول ملابسات وفاة الباحثة المصرية، وسط مطالبات بالكشف عن الحقيقة والتحقيق بشكل شفاف لكشف الغموض المحيط بهذه الواقعة.